-->
التربية وعلم النفس التربوي الدرجة 2 السلم 10 -2006

اعلان 780-90

التربية وعلم النفس التربوي الدرجة 2 السلم 10 -2006

header ads
الإمتحان المهني: التربية وعلم النفس التربوي الدرجة 2 السلم 10 -2006


امتحان ولوج إطار أساتذة التعليم الابتدائي الدرجة الثانية    دورة: دجنبر 2006  

      مادة الامتحان: التربية وعلم النفس التربوي        مدة الإنجاز:3 ساعات             المعامل: 2

نص الموضوع:
  ربما لنا حق القول بأن كل طفل يلعب يتصرف كشاعر، إذ أنه يبدع عالمه الخاص، أو بالتدقيق إنه يحول أشياء
header ads
العالم الذي يعيش فيه وفق نظام جديد يلائمه. سيكون من المجحف القول بأن الطفل لا يأخذ هذا العالم مأخذ
الجد، بل العكس من ذلك، إنه يأخذ لعبه بجد كبير و يوظف فيه كميات كبيرة من الأحاسيس. ليس الجد عكس
اللعب بل هو الواقع... يميز الطفل بقوة كبيرة بين عالم ألعابه و بين الواقع. إنه يبحث بإرادة عن نقطة ارتكاز
الموضوعات و الوضعيات التي يتخيلها في الأشياء الجلية و المرئية للعلم الواقعي. لا شيء غير هذا المرتكز
يمكنه أن يقيم الفرق بين لعب الطفل و بين حلم اليقظة.
---------------------------------------------------------------------------
-------------------------
الأسئلة:
1- قارن بين بيداغوجيا المحتوى و بيداغوجيا اللعب من حيث بناء التعلمات؟6) نقط(
2- أذكر مميزات اللعب العفوي 2) نقط(
3- م أنواع اللعب المستثمرة في التنشيط البيداغوجي؟2) نقط(
4- اعط مثالا عن أنواع من اللعب تنمي خيال الطفل، و وضح كيف يتم ذلك4) نقط(
5- اختر صنفا من اللعب البيداغوجي، و ضع تصورا عاما لحصة دراسية و معايير لتقويم أنشطتها6) نقط(

منشورات ذات صلة

header ads
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع