-->
تحليل نص تربوي الدرجة 2 السلم 10 -2006

اعلان 780-90

تحليل نص تربوي الدرجة 2 السلم 10 -2006

header ads
 السلم 10 -2006


امتحان ولوج إطار أساتذة التعليم الابتدائي الدرجة الثانية    دورة: دجنبر 2006  

      مادة الامتحان: تحليل نص تربوي        مدة الإنجاز:3 ساعات             المعامل: 2

نص الموضوع:

header ads
يظهر "التحفيز" عند المدرسين بشكلين متناقصين، حيث يعتبر "صالحا" و "محفزا" كل شيء نظنه كذلك
بالنسبة للتلاميذ.
يرى بعض المعلمين أن التلاميذ الذين يعيشون في منطقة حضرية صناعية لا يمكنهم الاهتمام بالأرياف )العالم
القروي)، فيما يرى غيرهم أن فضاء القرى يهمهم  لأنه يمكنهممن الابتعاد عن العالم الحضري.
إن موضوع "التحفيز" و الحياة" و "المعيش" يرتكز على فكرة "المعيش" في حد ذاته، في حين يشكل الاشتغال على عناصر الواقع "المعيش" أهم في العمل المدرسي.
----------------------------------------------------------------------------------------------------
الأسئلة:
1.      وضح دور التمثلات في إدراك الأستاذ لأهمية التحفيز(4 نقط)
2.      بين دور التحفيز في التحصيل الدراسي(نقط)
3.      اعط ثلاثة أمثلة لتحفيز التلاميذ على الاستمرار في المشاركة الفعالة مستحضرا تدبير الحصص التعليمية
4.      التعلمية(6 نقط)

5.      بين كيف يلعب الأداء العاطفي للأستاذ دورا في تحفيز التلاميذ على التعلم و في تقويم أنشطتهم.4) نقط)




منشورات ذات صلة

header ads
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع