-->
تحليل نص تربوي الدرجة 2 السلم 10 -سنة2007

اعلان 780-90

تحليل نص تربوي الدرجة 2 السلم 10 -سنة2007

header ads
 السلم 10 -سنة2007


امتحان ولوج إطار أساتذة التعليم الابتدائي الدرجة الثانية    دورة: دجنبر 2007  

      مادة الامتحان: تحليل نص تربوي        مدة الإنجاز:3 ساعات             المعامل: 2

نص الموضوع:

header ads
إن المطلوب هو رصد اللحظة ،بالضبط التي يكون فيها التلميذ أمام صعوبة ما ،ثم تطبيق البيداغوجيا الأكثر ملائمة لحالته.
لقد أصبح واضحا و إحصائيا مثبتا أن الصعوبات البسيطة التي يتم اكتشافها في الوقت المناسب ،و قبل أن يغـوص فيها التلميذ،هي نسبيا سهلة المعالجة،و بالتالي فإن إكساب المدرس القدرة على ملاحظة التلميذ و رصد اللحظة الحرجة التي قد تؤدي إلى تفاقم وضعيته ،يعتبر هدفا أوليا لكل سياسة لتكوين المعلمين في مجال الدعم و النجاح.

حلل في ضوء الأسئلة:
السؤال الأول(3ن):
استخرج الفكرة الأساسية للنص.
السؤال الثاني_6ن):
- تساهم أسابيع الدعم و التقويم في مساعدة التلاميذ على تجاوز بعض الصعوبات .ضع مشروعا لدعم القراءة خلال أسبوع من هذه الأسابيع.

السؤال الثالث(5ن):
- ان تراكم الصعوبات القرائية البسيطة لدى المتعلمين يجعلها تترسخ و تتعمق لتصير عائقا أمام مواصلة التعلم،و بالتالي تؤدي الى الفشل الدراسي.بين كيف تساهم البيداغوجيا الفارقية في تجاوز مثل هذه الصعوبات و ضمان تكافؤ الفرص.

السؤال الرابع(6ن):
كثيرا ما يعاني التلميذ المتعثر من مشكل الاندماج داخل جماعة القسم.ماهي الإجراءات التي تقوم  بها كقائد لهذه  المجموعة لتسهيل اندماج المتعثرين.
                                                                                  المركز الوطني  للتقويم و الامتحانات

منشورات ذات صلة

header ads
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع