التربية وعلم النفس التربوي الدرجة 1 السلم 11 -2011

امتحان ولوج إطار أساتذة التعليم الابتدائي الدرجة الأولى دورة: دجنبر 2011

مادة الامتحان: التربية وعلم النفس التربوي مدة الإنجاز:3 ساعات المعامل: 2
نص الموضوع:
التلميذ الكسول هو في الغالب الأعم طفل لا يهتم بالتمدرس، إما لأن هذا التمدرس لا يستجيب لتطلعاته، و إما لأن هناك حواجز وجدانية كابحة ناجمة عن مناخ مدرسي أو عائلي غير ملائم، أو عن شخصية المدرس بالأساس أو عن نمط التدريس ذاته.
1- عرف التعابير التالية: الحواجز الوجدانية - المناخ المدرسي - نمط التدريس.
2- بين كيف يؤثر المناخ المدرسي سلبا أو إيجابا في تعلم التلميذ.
3- أبرز كيف تسهم شخصية المدرس في إثارة اهتمام التلميذ بتعلمه.
التلميذ الكسول هو في الغالب الأعم طفل لا يهتم بالتمدرس، إما لأن هذا التمدرس لا يستجيب لتطلعاته، و إما لأن هناك حواجز وجدانية كابحة ناجمة عن مناخ مدرسي أو عائلي غير ملائم، أو عن شخصية المدرس بالأساس أو عن نمط التدريس ذاته.
1- عرف التعابير التالية: الحواجز الوجدانية - المناخ المدرسي - نمط التدريس.
2- بين كيف يؤثر المناخ المدرسي سلبا أو إيجابا في تعلم التلميذ.
3- أبرز كيف تسهم شخصية المدرس في إثارة اهتمام التلميذ بتعلمه.

منشورات ذات صلة


اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
مواضيع ذات صلة
- CNAP: Formations en présentiel certifiées
- مستجدات نظام التربية والتكوين الدرجة 1 السلم11 سنة 2011
- مباراة الولوج إلى مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية للموسم الدراسي 2018/2019
- منهجية تدريس المواد الدرجة 1 - السلم 11 - 2011
- مباراة الولوج إلى مسلك تكوين المفتشين التربويين للتعليم الإبتدائي والثانوي دورة ماي 2017
- التربية وعلم النفس التربوي الدرجة 2 السلم 10 سنة 2008