التربية وعلم النفس التربوي الدرجة 2-السلم 10-2004

الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي (السلم10)دورة نونبر 2004
مادة: التربية وعلم النفس التربوي مدة الإنجاز: 3ساعتان
تختلف إيقاعات التعلم وأنماطه داخل الفصل
الدراسي بحسب اختلاف المتعلمين ففي الوقت الذي يتعلم فيه البعض بسرعة, يحتاج
البعض الآخر إلي وقت أطول , وفي الوقت الذي ينزع فيه البعض نحو التحليل والتفكير
المنطقي , ينزع البعض الآخر نحو الحدس الفني .........

الأسئلة :.
1 ـ كيف ينبغي ا لنضر إلى هذه
الاختلافات, وكيف يصح التعامل معها بيداغوجية ؟
2ـ تستلزم هذه الاختلافات تنويع مداخل التعلم
وأساليبه لمنح جميع المتعلمين فرص الولوج إلى وضعيات التعلم التي تناسبهم أكثر.وضح
دلك مستعينا ببعض الأمثلة (ينقط على7).
3ـ هناك اختلافات أخرى توجه تعلم التلاميذ والكيفية التي يتعلمون بها
.بالاعتماد على تجربتك الميدانية, ابرز أهم هده الاختلافات
واذ كر المقاربات البيداغوجية التي استعنت بها لاستجابة لكل صنف من التلاميذ على حدة(ينقط8).
واذ كر المقاربات البيداغوجية التي استعنت بها لاستجابة لكل صنف من التلاميذ على حدة(ينقط8).
منشورات ذات صلة


اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
مواضيع ذات صلة
- مذكرة بشأن المهرجان الوطني 16 للفيلم التربوي
- تكوين حضوري: احتراف إنتاج الموارد الرقمية التفاعلية باستخدام PowerPoint
- عرض ''السيناريو البيداغوجي''- نور الدين المشاط
- مباراة الولوج إلى مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية للموسم الدراسي 2018/2019
- الإمتحانات المهنية من 2003 إلى 2017 التعليم الإبتدائي السلم 10 -
- مستجدات نظام التربية والتكوين الدرجة 2-السلم 10-2004