التربية وعلم النفس التربوي الدرجة 1-السلم 11-2004

الامتحان المهني لولوج
الدرجة1من إطار أساتذة التعليم الابتدائي )السلم
11 (دورة دجنبر2004.
المادة: اختبار في التربية وعلم النفس التربوي
المدة: 3ساعات
المعامل : 3
النص:
مهما روعيت الجودة في بناء المناهج
التربوية و إعداد الكتب المدرسية فان التعلمات المنشودة تبقى في النهاية رهينة
بنوع التعامل المدرس مع هذه المناهج و الكتب و بقدرته على تكييفها لتلائم مستوى
المتعلمين و حاجاتهم التربوية.

الأسئلة
:
- حدد معنى الجودة في
التربية ، و ضع بعض المؤشرات لضبطها.
5ن
- لماذا يطالب بان يكون
تعامل المدرس مع المناهج التربوية و الكتب المدرسية مبنيا على الملائمة و
التكيف؟ 5ن
- ماهي الجوانب اللازم توفرها في تكوين المدرس
ليكون هذا الأخير قادرا على القيام بدور الملائمة و التكييف ؟ 5ن
- أعط مثالا لوضعية تعلمية تبين من خلالها ضرورة تدخل المدرس من اجل التكييف و الملائمة؟5ن
منشورات ذات صلة


اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد