-->
التربية وعلم النفس التربوي الدرجة 1-السلم 11-2004

اعلان 780-90

التربية وعلم النفس التربوي الدرجة 1-السلم 11-2004

header ads
السلم 11-2004

الامتحان المهني لولوج الدرجة1من إطار أساتذة  التعليم الابتدائي )السلم 11 (دورة دجنبر2004.

      المادة: اختبار في التربية وعلم النفس التربوي
المدة: 3ساعات                                                                           المعامل : 3
النص:
مهما روعيت الجودة في بناء المناهج التربوية و إعداد الكتب المدرسية فان التعلمات المنشودة تبقى في النهاية رهينة بنوع التعامل المدرس مع هذه المناهج و الكتب و بقدرته على تكييفها لتلائم مستوى المتعلمين و حاجاتهم التربوية.

header ads
الأسئلة :
  1.  حدد معنى الجودة في التربية ، و ضع بعض المؤشرات لضبطها.     5ن
  2. لماذا يطالب بان يكون تعامل المدرس مع المناهج التربوية و الكتب المدرسية مبنيا على الملائمة و التكيف؟ 5ن
  3. ماهي  الجوانب اللازم توفرها في تكوين المدرس ليكون هذا الأخير قادرا على القيام بدور الملائمة و التكييف ؟ 5ن
  4. أعط مثالا لوضعية تعلمية تبين من خلالها ضرورة تدخل المدرس من اجل التكييف و الملائمة؟5ن 

منشورات ذات صلة

header ads
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع